فرقة "اغاني العاشقين" تحيي حفلاً وطنيا في برلين بدعوة من مركز "عيون وطن"

برلين يوم الجمعة 13/12/2019 – عبد خطار
نظم مركز "عيون وطن" في العاصمة الالمانية برلين حفلا فنيا لفرقة "اغاني العاشقين" الفلسطينية وذلك مساء الجمعة بتاريخ 13 ديسمبر الجاري 2019 في قاعة ميتيل فيغ في حي النويكلن.
 
و افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني الالماني و النشيد الوطني الفلسطيني، ثم عرض فيلم قصير عن مسيرة فرقة العاشقين، و رحبت الشاعرة باسلة الصبيحي باسم مركز عيون وطن بالحضور و الضيوف الذين شاركوا في الحفل الفني، وقدمت شكرها لكل من ساهم في نجاح هذا الحفل وخصت الدكتور نزار محمود  مدير المعهد الثقافي العربي في برلين على ما قدموه من تسهيلات و الشكر  و الدعم لمركز عيون وطن، كما شكرت كل من ساهم في نجاح هذا الحفل .
 
بعد ذلك قدمت فرقة "اغاني العاشقين" الفلسطينية أغانيها و رقصاتها الوطنية ، وحصلت الفرقة على ترحيب قوي من الجمهور الكبير الذي تفاعل مع اغاني الفرقه ورقصاتها وفي ختام الحفل أنهت العاشقين الحفلة باغاني وطنيه فلسطينيه جديدة أثارت تفاعل الحضور الكبير. وتسلمت درع تكريم وشكروعرفان من مركز عيون وطن .
 
تأسست فرقة "اغاني العاشقين" في العام 1977 في العاصمة السورية، دمشق، وأدت خلال مسيرتها، أُغنيات لعدد من الشعراء العمالقة أمثال محمود درويش، وسميح القاسم، وتوفيق زياد، وأحمد دحبور وغيرهم، وعلقت أغانيها في ذاكرة الشعب الفلسطيني.
 
تصوير احمد عيد ابو عماد
فرقة "اغاني العاشقين" في برلين بدعوة من مركز "عيون وطن"_فيديو1
 
فرقة "اغاني العاشقين" في برلين بدعوة من مركز "عيون وطن"_فيديو2
 
فرقة "اغاني العاشقين" في برلين بدعوة من مركز "عيون وطن"_فيديو3